5 أخطاء يجب ان يحذر منها لاعب كمال الاجسام

يجب ان تحترم هذه العوامل
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/563953_406141409432248_345150337_n.jpg
نضائح مهمة كمال الاجسام


  1- التدريب
2- التغذية
3- الراحة او النوم
وهذه العوامل اساسية , من دونها لا يمكن ان تبني عضلات ,انت  تضيع وقتك وجهدك بدون فائدة , ولا اعرف لماذا ولكن اجد الكثيرين مثلا  يتمرنون يومياً وبدون توقف , وبعد شهرين او ثلاثة تجدهم يتساءلون :لماذا لم اتحسن  رغم اني اتمرن وأاكل  جيداً ؟

و  تجد أنه يتدرب بدون ان يأخذ يوم او يومين راحة بالأسبوع , لا بل الاسوء من ذلك ان  بعضهم لا ينامون غير 5 ساعات باليوم , وبالتالي فبالتأكيد لن تحصل على اي نتيجة مرجوة , لأنك أخللت  خرقت قوانين اللعبة وتذكر دائما المثلت التدريب التغدية و الراحة .


2- التمرين الزائد


التمرين الزائد في اليوم الواحد قد يؤدي الى زيادة هرمون الكورتيزول ولهذا الهرمون (اذا زاد عن حده) العديد من المخاطر وكما انه يساعد على تجمع الدهون بالجسم , وبالتالي يجب على لاعب كمال الأجسام ان لا  يفرط في التمارين لأن المفعول قد يكون عكسي وقد تحرق من العضلة بدلاً من أن تبنيها لذلك يجب أخذ الحذر من هذه النقطة.

3-التغدية


وجدت بعض الناس يأكلون ما يشتهون , سواء كان اكل صحي ام غير صحي وبكميات كبيرة بحجة أنهم يمارسون كمال الأجسام , صحيح ان هذه الرياضة تحرق العديد من السعرات , لكن هذا لا يعني ان تقوم بأكل كل ما تريد فقد يزيد من نسبة الدهون وقد يؤخر نمو العضلات وبناءها , ولذلك اذا اردت جسماً رشيقاً وجميلاً يجب ان تنتبه لما تأكل , فبعض الأطعمة تحتوي على الكثير من السعرات والكاربوهيدرات الضارة (هناك كاربوهيدرات مفيدة) , لذلك يجب ان احدر من  ما تأكل , هذا ان أردت الحصول على افضل النتائج.
4- سوء التغذية :

عكس الحالة السابقة , فتجد بعض الناس لا يأكلون ما يكفي جسمهم , فمثلاً يحتاج لاعبوا كمال الأجسام إلى جرام بروتين لكل كيلوجرام بوزنهم , تجد بعض الناس في اليوم بأكمله لا يتناول ربع هذه الكمية من البروتين , لذلك فلن يتحسن جسمه ولن يتم بناء العضلات وهذا بسبب أن الجسم يريد ان يبني العضلة , ولكنه لا يمتلك الموارد لكي يقوم ببناءها !! وقد يضطر إلى الهدم بدلاً من البناء اذا كانت التغذية سيئة جداً , لذلك فيجب الحذر جداً من هذه النقطة , حيث أن الخبراء يقولون أن التغذية ذات اهمية لا تقل عن التمرين فهما يكمل بعضهما الآخر.

5- عدد الوجبات الغدائية

هناك صنف من الناس تجدهم يتناولون طعام صحي , ويتناولون الكمية المناسبة لجسمهم , ولكنهم مثلاً يأكلون فقط 3 وجبات باليوم وكل وجبة تكون بكمية طعام كبيرة , وهذا خطأ , يفضل ان تقسم نفس تلك الكمية التي كنت سوف تأكلها ب3 وجبات , إلى 5-6 وجبات وتأكل بمعدل وجبة متوسطة (ليست كبيرة) كل 3 ساعات تقريباً , وهذا يساعد بشكل كبير في تحفيز عملية الأيض Metabolism الذي يساعد في حرق الدهون بشكل كبير.

انتهت مقالتنا لهذا اليوم .. لا تنسى الانظمام الينا على صفحتنا على الفيسبووك


هل أعجبك الموضوع ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. معلوماااات قيمة وتشكر عليها ,, والله يجزاك كل خير لأنك حريص على نقل المعرفه الى من يحتاج لها ولا تكتم العلم ,, الله يعطيك على قد نيتك

    وإلى الأماااااااام

    ردحذف
  2. صحيح يا اخي احاول جاهدا ان امدكم بالمعلومات المهمة بعيدا عن المقالات الكثيرة الكلام التي لا نفع منها

    شكرا اخ منصور على هدا المرور

    ردحذف
  3. أستفذت من هذه الخطوات . شكرا لك أحبذ لو أتشارك معكم

    اخطاء كمال الاجسام للمبتدئين و نصائح هامة

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة محترف كمال الاجسام ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين