قد تعرضك لأشد انواع الاصابات والتى على أثرها قد تترك التمرين نهائيا فحذر


يمتلك رونى كولمان عضلات ظهر كبيرة، بما يكفى ليحصل على بطولة مستر أوليمبيا عدة مرات، يقول بريان دوبسون "مدرب رونى كولمان لفترات طويلة" أن من أحد العوامل التى جعلت ظهر رونى كولمان بهذه الضخامة والقوة، أنه يحافظ فى برنامجة التدريبى على تمرين الرفعة الميتة Dead Lift.
لا شئ يبنى عضلات ظهرك مثل المواظبه على حمل أوزان كبيرة، والرفعة الميتة ليست لتمرين عضلات الظهر السفلى فقط، فعند رفعك للوزن والإنتقال من الجزء السفلى حتى وضع الوقوف مستويا، فعضلات المجنص والترابيس وغيرها من عضلات الظهر العلوية تتولى المسئولية للحفاظ على البار ثابت فى قبضتيك، وعند الثبات بالبار فى وضع الوقوف فإنك تحمل وزن كبير بين يديك وهذا يولد ضغط كبير على عضلات الترابيس والأكتاف لديك، فهى تمرينة قوية تجعل جميع عضلاتك تعمل كوحدة واحدة.
لا تقتصر الفوائد على عضلات الظهر والأكتاف فقط، فعضلات ذراعيك أيضا تشارك فى كل مراحل الحركة، عندما تكون فى محاولة لتحريك الحمل إلى أعلى، تضطر جميع عضلات ذراعيك للإنقباض، بالإضافة إلى زياده واضحة لقوة القبضة والساعد.
عند محاولتك لرفع البار من على الأرض من وضع الثبات عن طريق الإرتكاز على قدميك، فإنك بذلك تسخر الكثير من القوة فى أفخاذك وتركز على أوتار الركبة وعضلات السمانة أيضا، وبذلك فإن كل رفعة تقوم بها ستزيد من قوة عضلاتك السفلية.
وإن كنت تبحث عن تمرين قوى لعضلات الأرجل الخلفيه وتمرين لأوتار الركبه، فإن تمرين الرفعه الميته هو مبتغاك، فعند الوقوف ثابتاً فإنك تثبت عضلات الفخذ الخلفيه حتى لا تنحنى بمجرد وقوفك، ووقتها تكون أوتار الركبه مساعده لعضلاتك الخلفيه .
قم بأداء من 6 - 15 رفعة فى المجموعة الواحدة، وقلل من وقت الراحة بين المجموعات لأقل من دقيقتين، مع محاولة أوزان كبيرة، حتى تحصل على كامل الإستفادة من هذا التمرين الرائع،

ملحوظه هامه : تأدية هذا التمرين بطريقه خاطئه قد تعرضك لأشد انواع الاصابات والتى على أثرها قد تترك التمرين نهائيا فحذر !

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة محترف كمال الاجسام ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين