تسريع عملية تضخيم العضلات


لكي تصل إلى اقصى بناء عضلي ممكن لاتخلط بين تمارين الايروبيك والتمارين القلبية مع تمارين حمل الأوزان في نفس اليوم لكي تتجنب تأثيرها السلبي على عملية النمو العضلي فرغم الفوائد العظيمة لل
تضخيم العضلات

تمارين القلبية وتمارين الايروبيك الا انها تستهلك طاقة اضافية من مخزون الجلايكوجين العضلي بالاضافة الى استنفاذها لجهد عضلي اضافي يؤثران لاحقا بشكل سلبي على عملية نمو وتطور العضلة
الممرنة


لذا يحبذ فصل اوقات وايام تأدية التمارين القلبية وتمارين الايروبيك عن تمارين البناء العضلي فمثلا يمكنك تقسيم جدولك التدريبي الاسبوعي كالتالي 3 ايام مخصصة لتمارين البناء العضلي ويومان مخصصة لتمارين الايروبيك والتمارين القلبية ويومان راحة او يمكنك دمج المنظومتان التدريبتان بشرط تقليل عدد التمارين والجولات المخطط ادائها في تمارين البناء العضلي فمثلا يمكنك استبدال الجدول التدريبي اليومي ذا العضلتيين بجدول تدريبي ذا العضلة الواحدة هنا يمكنك توفير الوقت والجهد واستغلالهما بدمج تمارين الايروبيكس والتمارين القلبية

للتذكير :

اقصى مدة تدريبية من الممكن ان تقضيها في الجيم هي 90 دقيقة وللراغبين في زيادة كتلتهم العضلية 60 دقيقة تشمل تمارين الاحماء والاطالة والتبريد والتمارين الاساسية

لايحبذ تمرين عضلتيين مترابطتي التاثير بنفس اليوم

بمعنى لايحبذ تمرين عضلة الصدر وعضلة التراي معا ولا يحبذ تمرين عضلة الظهر مع عضلة الكتف معا ولا يحبذ تمرين عضلة الكتف و التراي معا والسبب ان تاثير الاوزان المحمولة او المرفوعة او المسحوبة تاثر في نقاط عضلية مشتركة لتلك العضلات

هل أعجبك الموضوع ؟

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة محترف كمال الاجسام ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين