اثار المشروبات الغازية على جسم الانسان



لا عجب أن يمنعوا خبراء وأطباء التغذية المرضى والخاضعين لحميّات غذائيّة عن المشروبات الغازيّة، فحتّى اليوم لم نجد دراسة تثبت أي منفعة غذائيّة لهذه المشروبات، بل على العكس فمع مكل دراسة تظهر أضرارها أكثر وأكثر. فبعد التسبب بهشاشة بنية العظم، وضعف الأسنان، وارتفاع خطر الإصابة بالسكري و السمنة، جاء دور أمراض الكلى!


حيث آخر الدراسات قد أثبت أنّ شرب كوبين او أكثر من المشروبات الغازية يوميّا- وهو معدّل منخفض نسبيّاً للذين يكثرون من تناول المشروبات الغازيّة- قد يضاعف من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة وذلك وفقا لدراسة طبية شملت 900 شخصاً، مع الإشارة إلى أنّ الدراسة شملت أيضاً المشروبات الغازيّة الدايت، التي لها الأضرار نفسها، كما هي الحال مع المشروبات الغازيّة العاديّة.


ووجد الباحثون ان تناول أي نوع من المشروبات الغازية يرتبط مع عوامل عدّة كخطر الإصابة بأمراض الكلى وأمراض اخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وحصى الكلى. هذا ويشك العلماء بأن حامض الفوسفوريك، أي المكوّن الأساسي للمشروبات الغازية الذي يُكسبها تلك النكهة والطعم المميز قد يكون هو السبب في حدوث هذه الأمراض، حيث أنه وخلال الدراسة لوحظ العلاقة التي ربطته بشكل متكرر مع التغييرات التي تزيد من الحصى داخل الكلى.
 

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة محترف كمال الاجسام ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين